ستطلقين مجموعتك الأولى من القفطانات المتميزة في نهاية هذا الشهر. ما هي البصمة التي تميز تصاميمك والتي سنجدها في كافة قطع المجموعة؟

ستتضمن المجموعة 40 قطعة من القفطانات الفاخرة للمناسبات الهامة والسجادة الحمراء الى جانب القفطانات الكاجوال للخروجات العصرية وللبحر. ستتضمّن هذه المجموعة أيضاً قطعاً محدودة الإصدار، أي لا أنفذ سوى تصميم واحد منها ليتسنّى للسيدة أن تحصل على ابتكار خاص بها. أحاول قدر الإمكان تقديم ستايلي الخاص الذي لا يشبه سواه مما يقدمه سائر المصممين اللبنانيين، خصوصاً أن السوق التي اتوجه اليها هي الخليج من السعودية الى قطر ودبي وحتى روسيا. أعمل راهناً أيضاً على تصميم الفساتين ولكن بصمتي الخاصة وتركيزي منصبان حالياً على القفطانات وتحديداً تلك الفاخرة. عند تصميمي لأي قطعة، أتخيّل المكان الذي قد أرتديها اليه وأحاول تقديم ستايل هو عبارة عن مزيج بين الغربي والشرقي والهندي. بالإضافة الى ذلك، لا أصمّم العبايات السوداء التقليدية، بل أميل الى الألوان الملوكية مثل النيلي والأخضر الفستقي والفوشيا…

لاميتا فرنجية: قفطاناتي لرمضان تتميّز بالستايل والفخامة!

أعلنا في وقت سابق أن الجميلة لاميتا فرنجية تعمل على إطلاق خط قفطانات خاص بها، وها هي تعكس ستايلها الراقي في مجموعة مؤلفة من 40 قطعة سترى النور في الثلاثين من هذا الشهر، صُمّمت لتحاكي بأغلبها الروح الرمضانية، بحيث وضعت فرنجية عليها بصماتها المتميزة لتمنح المرأة الستايل الساحر والفخامة والعملية في آن واحد. في هذا الصدد، كان لنواعم لقاء حصري مع لاميتا لمعرفة كل تفاصيل هذه المجموعة من أسعار وأقمشة، الى جانب مخططاتها المقبلة في عالم التصميم.

هل ستكون أسعارها مرتفعة؟

أسعار قفطانات البحر ستتراوح بين 500 و800 دولار أميركي، فيما لن يتعدّى أسعار القفطانات المخصصة للسجادة الحمراء ثلاثة آلاف دولار كحد أقصى وألفي دولار كحد أدنى.

رأيناك في فستان أبيض مع قفطان ذهبي مطرّز فوقه، هل أنت من صمّم هذا اللوك بالكامل؟

نعم، طبعاً لديّ فرق عمل من أمهر الخياطين في لبنان ودبي، قاموا بالتنفيذ، ولكني صمّمت بنفسي. فأنا أرسم اسكتشات تصاميمي بيدي وأختار أقمشتها بنفسي ومن ثم أترك التنفيذ للخبراء.

ومثل هذه القطعة، كم يبلغ ثمنها وكم من الوقت تطلّب تنفيذها؟

هذا اللوك هو من التصاميم المفضّلة لديّ في المجموعة وسعره 7500 درهم. أحرص على أن لا تكون أسعاري مبالغاً فيها لكي تتمكن كل أيقونات الموضة من ارتدائها على اختلاف ميزانياتهن. عادة يعتمد سعر القطعة على الوقت الذي يتطلب لتنفيذها وكمّ التطريز فيها. تطلب تنفيذ هذا التصميم بالتحديد حوالى ثلاثة أسابيع.

ما هي الأقمشة التي تغلب على مجموعة القفطانات الفاخرة؟

أكثر ما أميل الى استخدامه هو الحرير والكريب، فهذان النوعان من القماش هما الأحب على قلبي.